الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ............

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاتحاد عز والهلال طز

 إمبراطور جديد
 إمبراطور جديد


ذكر عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: ............   الثلاثاء نوفمبر 06, 2007 2:50 pm

تفنن الكثيرون في اطلاق الالقاب عليه وتغنت الجماهير بإبداعاته وفنه واثبت للجميع صدق مقوله بأن كرة القدم بالعقل قبل القدم.. لم تمنعه ضآلة حجمه من رسم الإبداع على المستطيل الأخضر.. إلا أنه وكما يقولون (الزين مايكمل) فأصبح قضية عند تسجيله للنادي الذي رغب في ضمه رغم معارضة الكثيرين ومنهم والده.. وأصبح مادة دسمه للصحافة لكثرة القضايا والمشاكل التي تزرع وتحوم حول شخصه.. وكان انتقاله للنادي المنافس.. صفقة احزنت الجماهير المحبة لفنه واسعدت كل من سعى لرحيله.. وعند رحيله للنادي الجديد.. وجد في انتظاره مشنقة الصفقة الفاشلة.. وبين ماضيه وحاضره الجديد والمستقبل البعيد نغوص في أعماق الفلته النجم خالد قهوجي لنخرج بهذا الحوار..

فرصة العمر

* برز خالد قهوجي كنجم موهوب من خلل دورات الأحياء في جدة وقبل وبعد انضمامك إلى النادي الأهلي وشاركت مباشرة مع الفريق الأول إذا لابد من سبب من عدم انخراط القهوجي منذ وقت مبكر في أحد الأندية؟

- نعم.. كنت اتردد كثيراً في ممارسة كرة القدم عن طريق الاندية رغم العروض العديدة ومن أشخاص عديدون هذا أولاً.. ثم أن فكرة لاعب نادي تختلف عن السابق عنها الآن.. وعندما وصلت إلى مرحلة لابد أن أسجل في أحد الاندية.. سجلت في الأهلي عند طريق عبدالله باقداده.. والحقيقة لم أذهب مباشرة إلى الفريق الأول بل مثلت شباب النادي وحصلنا على بطولة المملكة في ذلك الموسم 1415/1416هـ.

وصادف في ذلك الأثناء.. ان الفريق الأول لديه لقاء ودي مع نادي أحد.. وتأخر الفريق في الحضور.. وكان الحضور الجماهيري كبير فرأى مدرب الفريق الأول الألماني بيترشوب ان يلعب الفريق الأول مناورة مع شباب النادي وتم استدعاؤنا وكانت مبارة العمر بالنسبة لي.. وبعد نصف ساعة حضر فريق أحد.. وعندها أصر المدرب على اشراكي في اللقاء الودي وسجلت الهدف الوحيد في ذلك اللقاء وكانت بمثابة جواز مرور للفريق الأول.

مدني مظلوم

* صادف تسجيلك في النادي الأهلي.. أقاويل.. اخذ منحى وابعاد عديدة منها ميول اسرتك الاتحادية.. وكذلك صلة القرابة مع اللاعب الدولي محمد عبدالجواد لاعب الأهلي.. ورفض الدكتور مدني رحيمي عضو شرف الاتحاد تواجد خالد القهوجي في الاتحاد.. وأمور كثيرة.. فهل تسرد لنا القصة الحقيقية وراء انضمام القهوجي إلى النادي الأهلي؟

- هي قصة متشابكة الأطراف وحولها الإعلام للأسف إلى مادة دسمة على صفحاته.. وأنا أقولها للملا وبصوت عالٍ مدني رحيمي بريء من الأقاويل.. والقصة وما فيها انني وصلت إلى قناعة بالانضمام لأحد الاندية بحكم العروض.. نعم العائلة اتحادية.. ووالدي يرحمه الله عاشق لنادي الاتحاد وكذلك تربطني صلة قرابة بمدرب الاتحاد آنذاك غنيمة الحربي والذي طلب مني الحضور والتدريب فقط.. ومن ثم من حقي الاختيار.. وفعلاً حضرت وتدربت مع نادي الاتحاد.. ولكنني لم أقرر.. ولم يضغط علي الوالد أو حتى قريبي المدرب غنيمة في الانضمام لنادي الاتحاد.. وكان جل تفكيري في اسلوب التدريب المتبع في النادي الأهلي وهو البرازيلي وكنت عاشق للكرة البرازيلية بعكس النهج التدريبي المتبع في الاتحاد.. وسمع قريبي الآخر الكابتن محمد عبدالجواد عند ذهابي للاتحاد.. وطالب مقابلتي وأوضحت له وجهة نظري في الموضوع.. وقام بأخذ البطاقة العائلية حتى لا يتم تسجيلي من الاتحاد.. وتولى مهمة اقناعي كما اسلفت عبدالله باقداده وفي من أحد الأيام أخذني لمقابلة الامير نواف حيث كان نائب رئيس النادي.. والحقيقة رغبت في الآهلي أكثر بعد تلك المقابلة وكذلك وجود نجم دولي كمحمد عبدالجواد ارتبط معه بصلة القرابة كبيرة موضوع آخر. وتم تسجيلي في الأهلي.. رغم أن الرئيس الحالي لنادي الاتحاد منصور البلوي عرض علي مبلغ 50.000 ألف ريال في تلك الفترة من أجل تسجيلي في الاتحاد.. ولكن ارادة الله فوق كل شيء.. واتذكر بأن الوالد عندما علم بذلك قال: الأمر متروك لك وانت حر في اختيارك رحمة الله عليه.. فقد كان فراقه صعبا ومؤثرا.. وقد هجر المدرج الاتحادي من اجل ابنه.. ولكن لم يهاجر عشقه الأول والأخير الاتحاد.

الحكام هزمونا

• نعود لكرة القدم.. وتحديدا مشاركة القهوجي مع الفريق الأول منذ عام 1416هـ رسميا.. ومروراً بكأس ولي العهد 1418هـ ثم الغياب التام رغم الوصول إلى نهائيات عديدة، وكذلك وجود النجوم ما اسباب عزوف الاهلي عن البطولات في تلك الفترة.

- سكت برهه ثم قال هذا الأمر سيطول شرحه ولكن قبل البداية أود أن اذكر بأن ما نحزن عليه هو ذهاب مجهودات الأمير محمد العبدالله الفيصل الذي لم يقصر معنا في تلك الفترة بل صرف الكثير من المال والوقت والجهد هناك اشياء لا أود ذكرها ولكن في المجمل العام هي أخطاء لاعبين وتقصير منهم وتعمد آخرين هزيمة الأهلي والامور الاخرى كانت اخطاء حكام او لنقول تعمد الحكام هزيمة الاهلي مثل عام 1416هـ أمام الهلال في النهائي وفي عام 1417هـ والحقيقة أن فرحتنا بالبطولة شيء وفرحة الأمير محمد بالكأس شيء آخر وهذا الشعور انتاب جميع اللاعبين وليس خالد قهوجي فقط وفي عام 1419هـ ونهائي كأس الملك أمام الاتحاد كانت جميع المعطيات تقول بأن الاهلي أقرب للفوز وتحديدا بعد طرد محمد الصحفي في الثلث الأخير من الشوط الأول ولكن ماذا اقول الجميع شاهد كيف استفاد الاتحاد من النقص وكنا داخل الملعب نشرع بالخسارة في ذلك اللقاء وقد ذهبت إلى دكة الاحتياط وتحدثت مع مدرب الاهلي أمين دابو وقلت لا يحدث لنا مثل ما حدث للهلال عندما طرد منا لاعب وفزنا وتأهلنا للنهائي وقلت لو استمر هذا الوضع سوف نخسر ولكن لم يتحرك ساكنا وكان يجب عليه تقديم المشعل من خانه الظهير إلى المهاجم بالاضافة إلى هدف الاتحاد والله لو اعيدت الف مرة لحمزة ادريس لسجل ألف مرة لسهولة الهدف وقد حزنت كثيرا ولكن ما باليد حيلة.

اتهموني بالخيانة

• قاطعته.. ولكن انتم نجوم الفريق يحق لكم مناقشة المدرب؟

- اجاب بحدة: لقد اتهموني بالخيانة بعد ذلك اللقاء لمحاولة زعزعة استقرار الفريق وكذلك في لقاء نهائي أمام الهلال واثناء التدريبات كان يقف المهاجم كاتو كثيرا في التسلل وعندما تحدثت في هذا الأمر قالوا انت تسعى لزرع الفتن في الفريق وفي اللقاء انهزمنا وكان الكاتو علامة بارزه لكثرة التسلل في ذلك اللقاء وفضلت الصمت.

الدكتور دمرني

• واجهت العديد من الاتهامات والاقاويل وكذلك الاشاعات كما علمت من أحد المقربين منك ولكن تظل المناوشات الاعلامية بينك وبين الدكتور عبد الرزاق أبو داود ابرزها فما هي قصة الخلاف؟

- عبدالرزاق أبو داوود كان عنده هدف وكان يعتقد انه سوف يقصي شخصا معينا عند ما يحاول الاساءة إلى الآخرين وهو لا يعلم أن الشخص المعين لا يدري أو لا يهمة أين خالد القهوجي.

• قاطعته.. هل لهذا الشخص أسم؟

- قال ضاحكا نعم ولكن دع الأمور تسير كما هي وخذ كلامي كما هو نعود لعبد الرزاق أبو داود الذي لم يتوقف عند القهوجي بل واصل حربه لعبيد الدوسري وكذلك بدر الخزامي وينجح في ذلك، ولكن أمام خالد القهوجي وانتظامه في التدريبات وكذلك معرفته بحب الجماهير وقف حائرا وقد تحدث صراحته مع بعض الاداريين في محاولة انتزاع خالد قهوجي من الاهلي وقلوب جماهير الاهلي وقالوا له لا تستطيع فذهب إلى التيار الآخر في النادي لعله يفسد العلاقة بخالد قهوجي وفعلا نجح وابدع في محاربة النجوم واللاعبين بدلا من احتوائهم.

حقيقة السهر

• ولكن كان مجمل اتهامه لخالد قهوجي هو السهر وهي الحقيقة التي لا ننكرها؟

- نعم هذه الحقيقة وعندما تفاقم الأمر ذهبت إلى محمد العبدالله وقلت له أنا لا أعرف أن انام بدري وان كان الأمر مزعجا إلى هذا الحد فدلوني على حل.

تركوا ماجد

• حسنا يا خالد لندع الاهلي وبودي أن اسألك ما هي قصة خالد قهوجي وإبداعه الدائم ضد النصر؟

- للأسف الإعلام حاول اثارة الفتن والقصص حول القهوجي ونادي النصر ورموز النصر وكل ما في الأمر ان النصر فريق يجبرني على تقديم أداء جيد امامه وكذلك توفيق الله دائما معي أمام النصر ولم اسمع ذلك الهجوم على ماجد عبدالله أو فهد الهريفي عندما يبدعون أمام الأهلي تحديدا.

اضحوكة المنتخب

• أعلم بأن الكثير لم يستطع أن يسألك عن قصتك مع المنتخب هل حدثتنا عنها؟

- سكت ثم قال بنبرة حزن لا أعلم والله العظيم لا أعلم.. وأعلم بأن هناك اشاعات واقاويل بأن القهوجي لا يريد المنتخب أو فقط هو لاعب نادٍ.. ولكن الحقيقة ان الاعلام هو من رشحني للمنتخب الأول.. وهناك اياد خفية لا تريد القهوجي في المنتخب وإلا لماذا يشيد المدربون بالقهوجي وليس أكثر من المدرب البرتغالي فينجادا عندما يخاطبني بكلمة ماردونا ثم أنسق.. بل أكون خارج التشكيلة نهائيا وليس حتى الاحتياط واصبحت مسألة ذهابي للمنتخب مضحكة ووسيلة ضغط لا أكثر ولا اقل والحمد لله أن هناك لاعبين ما زالوا أحياء يعلمون كيف هو خالد قهوجي في التدريبات والتمارين الاعدادية وذلك الأمر اشعرني بالحزن كثيرا، ولكن التزمت الصمت فالمسؤولون عن المنتخب الوطني هم ادرى واعلم مني بتلك الأمور.

• ولكن الا يشعرك بالحزن أو الاحراج عندما تعرف كنجم على المستوى الاقليمي والعربي ولا تدافع عن شعار والوان الوطن.

- اولا شهرتي العربية دليل على نجاحي والحمد لله ثانيا هي ارادة الله وحظي ونصيبي ولعله خير في إلا اكون فردا من افراد المنتخب الأول ثم ان خدمتي للوطن تأتي من عدة مجالات وطرق وأنا الحمد لله خدمت الوطن عن طريق النادي الاهلي.

طفح الكيل

* رغم تشعب السؤال الذي أطرحه عليك ولكن ساختصره بسؤال تقليدي.. ما قصة انتقالك للاتحاد من الالف الى الياء؟

- اولاً سأروي لك القصة من البداية عندما كنت في الاهلي ووصلت الامور الى ما وصلت من توتر ورغبة الكثير في عدم وجود القهوجي وصلت الى قناعة بعدم فائدة وجودي في النادي وكنت ابحث داخل قرارة نفسي عندما يبعدونني سواء عن الكرة او النادي وجاءني عرض اماراتي وقال المفاوض ماذا تريد وكم تريد فقلت خاطب النادي فنهم ادرى بمصلحتي واهملوا العرض الاماراتي رغم حاجتي للبعد عن النادي ورغم الحرب التي اجدها داخل النادي واذا كانوا لا يريدون خالد قهوجي فلماذا رفضوا ذلك العرض وكانت الشرارة الاولى لعملية انتقالي الى الاتحاد ويمكن سؤال الدكتور ايمن فاضل فهو الشاهد على ما اقوله ورغم ان العرض الاماراتي كان مادياً افضل من العرض الاتحادي لكن لوجود نادي الاتحاد في نفس المدينة وبجوار اسرتي وقبل الانتقال اخذت بنصيحة اكثر من شخص في الاهلي يعلم بحجم المشاكل وكانت نصيحتهم هي الانتقال وما جعلني اتردد كثيراً هو الجمهور الاهلاوي وتم انتقالي للاتحاد دون قيود او شروط واتحدى أي شخص سواء في الاهلي او حتى منصور البلوي يقول ان القهوجي طلب مبلغا معينا ولم تكن الامور المالية تهمني بقدر البعد عن الاهلي ومحاولة التألق في نادٍ آخر اجد في داخله الجو الصحي للابداع.

واحب اضيف بان الاتحاد عرض ومنذ فترة طويلة على خالد قهوجي الانتقال وقدم شيكا على بياض لانتقالي ولكن لم انتقل ولم افكر في الخروج من النادي الاهلي ولكن هم من ارغمني على الانتقال وانتقلت فعلاً للاتحاد ووجدت اناسا لا يرغبون في القهوجي وما بين نجاحي وفشلي عشت فترة كانت اصعب من فترة وجودي في الاهلي وكنت تحت ضغط رهيب من الجماهير والاعلام وحتى عائلتي رغم اني كنت واثقا من نجاحي واتحدى من يثبت بقولة اني صفقة فاشلة لان الصفقة لا تسجل 3 أهداف في شوط واحد ودائم اسأل زملائي في الاتحاد لو كان لاعبا اجنبيا احرز 3 اهداف في لقاءين ماذا تعملون له؟

ووجدت نفسي في الاتحاد ايضاً محاربا ووصلت الى قناعة انه مهما تعمل انت خارج التشكيلة وكان يدور في خلدي سؤال، لماذا انا خارج التشكيلة؟ وعندما اواجه اداريا يقول المدرب غبي اذا ماذا اخذ خالد قهوجي من كلمة المدرب غبي ولماذا هو غبي فقط عند خالد قهوجي وزاد الامر بأن الرئيس منصور البلوي كان في سفر دائم ومتواصل ولذلك لم اجد في النادي من يهتم لامري وفضلت الرحيل بهدوء وبعد فترة اتصل سمير باعيسى عضو شرف الاتحاد وطلب عودتي من جديد فقلت نحن في اخر الموسم سأبدأ من جديد في الموسم المقبل وفعلاً مع بداية الموسم التقيت بحمد الصنيع وحددنا البرنامج وقالوا سوف تتمرن مع الاولمبي وبدأت التمارين الاعدادية وكان معسكر ايطاليا العنوان الذي اتضح لي بعدم رغبة الاتحاديين بخالد قهوجي وكان عذرهم حاجة الاولمبي لخالد ورضيت بالامر الواقع ولكن شعرت بأن الاولمبي مهمل عند الاتحاديين وحتى بعد العودة من معسكر ايطاليا وكان الاولمبي عقاب لي وليس اعدادا لخالد قهوجي وانا اقول يا اتحاديون خالد قهوجي بوزنه الزائد افضل بكثير من بعض المحترفين.

أزعجتهم

• من خلال حديثك وخلال مسيرتك في عالم كرة القدم كانت مشاكلك ادارية بحتة.. ولم تكن فنية مثل الكثير من اللاعبين؟

- نعم فانا على وفاق مع المدربين فمثلاً ديمتري اشاعوا بأن ديمتري لا يريد خالد قهوجي عندما درب في الاهلي وكان يطلب مني اخذ ابرة عشان العب وكذلك ايليا قال لي بالحرف الواحد مشاكلك ادارية فانا ارغب في مشاركتك وكذلك كان الحال مع المحترفين الاجانب فهذا ابو شعيب المباركي قالوا له ابعد عن خالد القهوجي دون ابداء الاسباب ولهذه الدرجة اصبح خالد القهوجي مصدر ازعاج كذلك حتى للمحترفين الاجانب.

• موقف في ذاكرة خالد قهوجي؟

- هو وفاة والدي يرحمه الله فقد عشت لحظات صعبة بعده فقد قدم الكثير من اجل ابنه خالد وواجه العديد من الانتقادات لكنه صبر من اجلي فرحمة الله عليه.

• هناك 3 كلمات مختصرة المطلوب الاجابة عليها باختصار كذلك؟

- وينك: سمو الامير نواف بن عبدالعزيز

- وحشتوني: للجماهير الرياضية بصفة عامة

- للصبر حدود: للاشاعات

• لقاء مميز.. مازال في ذاكرة خالد القهوجي؟

- لقاء النصر في المربع الذهبي في عام 1416هـ

• لقاء تمنى خالد قهوجي ألا يشارك به؟

- الحقيقة جميع اللقاءات التي تقام في الشتاء والجو البارد.

• لقاء تمنيت المشاركة به؟

- لقاء الاتحاد في النهائي الآسيوي.

• اجمل ما كتب في الصحافة عند خالد قهوجي؟

- للاسف لست حريصاً على قراءة الصحف بسبب بعض المحررين والكتاب.

• اسوء ما كتب في الصحافة عن القهوجي؟

- كثير جداً والغريب ان بعض الصحفيين تتم مقابلتهم صدفة ويسألك عن تدريب او لقاء معين ثم تصادف بانه حوار كامل في اليوم الثاني وكذلك خلف الاشاعات ولا اعلم ماذا يستفيدون من ذلك عندما توهم القارئ بعكس ما بداخل اللاعب ولكني فضلت الصمت عن مجاراتهم واذكر ان احد الاشخاص طلب مني الرد على مقال كتبه احد الصحافيين وقلت لن ارد على من هو اقصر مني..!!

• لدي سؤال اخير ارجو ان نقفل به هذا الحوار ما حقيقة ما يشاع بنية العودة عند خالد قهوجي؟

- سوف اصارحك هي حقيقة وليست اشاعة وانا الان في طور الاعداد للعودة واتمنى من ابو ثامر منصور البلوي وكذلك الاتحاديين جميعهم الا يرفضوا العرض المقدم لي ووعدني شخص مقرب من ابو ثامر في انهاء الموضوع لصالح نادٍ آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الصدى الصامت

 المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 182
العمر : 28
العمل : طالب ثانوي
الهواية : مشغوووول على النت
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: ............   الثلاثاء نوفمبر 06, 2007 7:28 pm

مشكوووووووووور يالاتحاد عز والهلال طز على الموضوع الأكتر من رائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tts09.yoo7.com/index.htm
( ملك الإمبراطوريه )

 المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 149
العمر : 27
البلد : السعودية
العمل : طالب متوسط
الهواية : رايق ومشغووول ماادري وشلون يجتمعون
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: ............   الأربعاء نوفمبر 07, 2007 10:41 am

مشكوررررررررررررررررر وما قصرت يعطيك العافيه

اتمنى تغيير الموضوع ووضعه مناسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-kon.forumotion.com
البرنس

 المراقب العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 214
العمر : 26
العمل : طالب
الهواية : فاضي
تاريخ التسجيل : 30/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: ............   الأربعاء نوفمبر 07, 2007 8:31 pm

مـــــــــــــــــشـــــــــــــــــكـــــــــــــــــــــور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
............
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الرياضيه :: الإمبراطور للرياضه السعوديه-
انتقل الى: